U3F1ZWV6ZTUyMjQ3OTQ1ODU4NDBfRnJlZTMyOTYyNTIyMTcwMDM=

العلاقة بين سرعة الجري وزيادة الوزن









هناك الكثير من المحادثات المتداولة في أوساط قاعات اللياقة البدنية وحتى في الشوارع حول العلاقة بين زيادة الوزن والسرعة. فهل توجد علاقة بين هذين العاملين؟


بصراحة، إجابة هذا السؤال تعتمد على الشكل والحجم ومدى اللياقة الجسدية للشخص ونوع الرياضة التي يمارسها. ففي حالة شخص متين بنية الجسم وزنهزاد، فمن الممكن أن يكون لهذا الزيادة تأثير على السرعة. وذلك يعود إلى حقيقة أن التحرك بجسم أثقل قد يعيق الحركة ويقوم بزيادة المقاومة للتحرك. وعلاوة على ذلك، يساهم الشحوم الزائدة في احتواء الحرارة في الجسم، مما يجعل الجسم أكثر تعرضا للإجهاد والإرهاق في حالة الحركة السريعة.


ومع ذلك، يمكن أن تتأثر السرعة بأكثر من عامل وليس فقط زيادة الوزن. فمثلاً، يمكن لعضلات الساق أن تلعب دوراً هاماً في السرعة. وبعض الناس الذين لديهم عضلات قوية وممتازة اللياقة البدنية وزنهم زاد بشكل كبير يمكن أن يكون لديهم سرعة ملحوظة.


خلاصة القول، قد تؤثر زيادة الوزن على السرعة إذا كان زيادة بالوزن كبيرة واللياقة البدنية متدنية، ولا شك أن النظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة يعتبران أفضل وسيلة للتقليل من وزن الجسم والحفاظ على الأداء الرياضي وتحسين اللياقة البدنية.



كم تزداد سرعتي اذا خسرت الوزن؟



إذا كانت نفس القوة المطبقة ، فإن انخفاض الوزن يزيد من السرعة. حيث أنه عندما ينخفض الوزن، فانك تستهلك كمية أقل من الطاقة لبذل نفس الجهد للحركة، فتزداد سرعتك. وبشكل عام، نقول أن كل زيادة حوالي 0.45 كيلوغرام في الوزن تقلل من السرعة بمقدار 1 ثانية لكل ميل، أثناء جري المسافات الطويلة. أي عندما يكون عندك زيادة 20 كيلوغرام في الوزن فعند فقدانها ستزداد سرعتك 45 ثانية لكل ميل اي تقطع الميل بأقل من 45 ثانية من ذي قبل



توجد عدة عوامل تؤثر على سرعة الجري، ومن أهمها:


1- التمرين واللياقة البدنية: يعتبر التمرين المنتظم واللياقة البدنية الجيدة من العوامل الرئيسية التي تؤثر على سرعة الجري.


2- الوضعية الجسدية: يجب أن تكون الوضعية الجسدية صحيحة ومستقيمة لتحقيق أقصى استفادة من أداء الجري.


3- العضلات: يجب أن يكون للعضلات القوة الكافية والليونة والمرونة لتحقيق أداء جيد.


4- التنفس: يجب التنفس بشكل صحيح ومنتظم لتحسين الأداء والتحمل.


5- نوعية الأحذية الرياضية: يجب ارتداء حذاء رياضي ملائم ويتمتع بالملاءمة والراحة والدعم للقدم.


6- الغذاء الصحي: يجب تناول غذاء صحي ومتوازن لتحسين القدرة الجسدية واللياقة البدنية.


7- وزن الجسم: يجب أن يكون وزن الجسم متوافقًا مع الطول لتحقيق أفضل أداء في الجري.


8- التدريب المتنوع: يجب تنويع التمارين لتحقيق أداء متفوق، بما في ذلك تمارين العضلات وتحسين التحمل وزيادة سرعة الجري.





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة